القائمة الرئيسية

الصفحات

إذا كنت تعاني من تراكم الثلج في الفريزر، هنالك عدد محدود من الأمور التي تتطلب التأكد منها لتصليح تلك الإشكالية . أحد العوامل المنتشرة خلف تراكم الثلج في الفريرز هو القفل الخاطئ للباب الفريزر . فإذا كانت الثلاجة الخاصة بك تعتمد علي طريقة إغلاق غير صحيحة فإن الهواء الخارجي يجتاز إلي الثلاجة ويكون السبب في تراكم الثلج. ومن العوامل الأخري هو أن مفصلات باب الثلاجة فضفاضة او أنها لا تعلق على نحو صحيح الأمر الذي يؤدي إلي دخول الهواء الخارجي إلي الثلاجة وبالتالي فأنت بحاجة إلي التأكد من المفصلات وباب الثلاجة أولاً عند صيانة الثلج المتكدس في الفريزر .
ازاله الثلج المتراكم في الفريزر



تكسير الثلج المتكدس في الفريزر

فالكل يعلم مدي صعوبة تذويب وتطهير الثلاجة والفريزر فهو عمل صعب للغايةً إلا أن لا تقلق عندنا إجابات متواضعة تعينك في القضاء على تلك الإشكالية المتعبة . بإعانة تلك الخدع ستكون قادر علي منع إستحداث الثلج في الفريزر. فالفريزر واحد من أكثر الأجهزة المتواجدة في بيتك ويجب أن تكفل لها المجهود بطريقة صحيحة فهذا أمر حيوي لحفظ الغذاء ولكي تبقي قليل من المكونات الغذائية في بيتك طازجة .  حاول أن تحصل علي نظرة جيدة للفريزر بديلا عن أن تجد الفريزر ممتلئ بالثلج والصقيع . لأنه وقتما يتراكم الثلج والصقيع فإن الفريزر الخاص بك لا يعمل على نحو جيد وتخفيض الجدارة المصممة للفريزر وفي حالة تشغيل الفريزر  مرحلة طويلة فهذا يعني أن فاتورة الكهرباء سوف تكون أعلي وعلي الأرجح عاقبة الفريزر المخصص بك . غير أن كل تلك المشكلات يمكن لك منعها بسهولة عند إزاحة الثلج من الفريرز بانتظام .

1.الخطوات الإعدادية :

حالَما تسعى القضاء على الثلج المتكدس في الفريزر أول شئ ينبغي أن تقوم به هو إفراغ الفريزر من جميع محتوياته . ونقل كل شئ إلي فريزر أخر أو وضعه بإحكام في الثلاجة بشكل خاصً الأرفف الأولي أو نقله في مكان  في الهواء الطلق .



بعد تنظيف الفريزر، قم بوقف تشغيله، من الممكن أن يكون الموضوع بسيطاً مثل تغيير القرص المجمد أو قسم الثلاجة في الجهاز غير أن علي الأرجح سوف تتطلب إلي شد الوحدة بعيداً عن الحائط وفصلها . لو كان لديك موزع ماء أو ثلج في الجهاز . يقتضي توخي الحيطة لدى سحبه . على الأرجح أن تأخذ يانك كبير لقطع خطوط الماء غير أن من الأمثل طول الوقتً أن تبقي أمن .

من الممكن أن يكون من المغري للبعض مشاهدة تكون الثلج في الفريرز غير أن قطع الثلج الراهن علي الجدران المجمد بإستعمال سكين من الممكن أن يكون مصيبة مشددة على . مهما كنت نصح ينتج عنها تلف جدران الفريزر ولذلك حط تلك الكيفية بعيداً عن تفكيرك على الإطلاقً ونشد اللجوء إلي الإجابات البسيطة .


كم عدد المرات التي تتطلب فيها إلي إزاحة الثلج ؟



بغض النظر عن صنف الفريزر الذي تمتلكه فإنه من الأمثل أن تذوبه مرة واحدة تقريباً  في السنة أو وقتما تتشكل طبقات الثلج زيادة عن 1/4 بوصة كثيفة . من  الأمثل أن لا تنسي فصل الفريزر المخصص بك قبل البداية في إزاحة الثلج المتكدس . بغض النظر عن الأسلوب والكيفية المشار إليها في تلك اللائحة يلزم ألا تغفل إحتياطات السلامة والامن . ايضاًًً تيقن من إزاحة كل الغذاء المتواجد في الفريزر وأيضاً حماية الفريزر عن طريق إستعمال مناشف أو بطانة دش بلاستيكة لأجل أن تمتص الرطوبة.  إذا كنت قادر علي نقل الفريزر للخارج سوف يكون من الأمثل في خاتمة المطاف تحقيق أقل فوضي .


أساليب إزاحة الثلج المتكدس في الفريزر :



تلك العملية بسيطة وهنالك مجموعة من الأساليب المتغايرة التي تَستطيع القيام بها، لهذا يمكن لك إختيار العنصر الموائم لك . واليوم سوف نركز علي أسلوب وكيفية تذويب الفريزر الخاص بك لأن الفريزر هو الجهاز الأكثر نفع في البيت . للحفاظ علي المكونات الغذائية طازجة وتخزين المكونات بامان لضمان إستعمالها في المستقبل . وجود البرودة علي جدران الفريزريقلل من كفائته ويزيد من فاتورة الكهرباء  .واليوم من ميزات الفريزر هو إزاحة الثلج تلقائي إلا أن ماذا لو لم تكن محظوظاً بما فيه الكفاية لتصبح لديك تلك الميزة .


1.إنتظار الثلج حتي يذوب :



من الأساليب البديهية والسهلة للغايةً أداؤها هي فصل الكهرباء عن الفريزر وفتح الباب ثم الإنتظار حتي يذوب. تلك الطريقة متواضعة  غير أن قد تأخذ وقت طويل وبخاصةً إذا كنت تقيم بداخل منطقة أكثر برودة. مثلما أنها طريقة أكثر أماناً لإزالة الثلج المتكدس في الفريزر .. بسهولة فتح باب الفريزر والجلَد حتي يبدأ الثلج في الذوبان  . قد تود في مسح المياه الزائدة عن طريق إستعمال قطعة من الإسفنج أو منشفة . قد تنظر في إستعمال المناشف القديمة علي الأرض لإمتصاص الماء الذي ينفذ من الجهاز .


2.إستعمال المجفف :



من الأمن على الإطلاقً إستعمال مجفف الشعر في تذويب الثلج المتواجد في الفريزر ومع ذاك تتطلب إلي إختيار إحتياطات الطمأنينة والسلامة . ومنها النهوض بعيداً عن أي ماء حالي والحفاظ علي السلك والمجفف بعيداً عن أي ماء أو ثلج . حاول إيلاء الاهتمام علي مساحة واحدةة في كل مرة لضمان عدم إزدياد درجة سخونة مجفف الشعر .

بالإضافة إلي هذا، لا تسمح بأن يكون المجفف قريب للغايةً من جدران الفريزر وجوانب الثلاجة لأن السخونة العالية قد تتلف الفريزر . مثلما من الممكن أن يتلف الإنشاء البلاستيك للفريزر .  وضع المناشف في قاعدة الفريزر للقبض علي الثلج المذاب. حاول أن تستهدف بأن يكون مجفف الشعر في موازة جدار الفريزر . لأن هدفك هو وصول الهواء الدافئ إلي خلف الثلج . مثلما أن الحواف تبدأ في الإفراج عنهم والإستمرار في ضرب الهواء الساخن وإستخدام مكشقط بلاستيك لإبعاد الثلج من جدران الفريزر بلطف .


 3. إستعمال مروحة :



يمكن ان تساعدك المروحة في تعميم الهواء الدافئ في الفريزر المخصص بك . ومع ذاك، فإن الكيفية تعمل على نحو أحسن وقتما يكون هنالك هواء دافئ في بيتك بما فيه الكفاية لأجل أن تري الفرق بينهم . تلك الطريقة تعمل بأسلوب أحسن مع الأفراد الذين يملكون الفريزر في مدينة مأرب.

بسهولة وضع المروحة في مقابل باب الفريزر لأجل أن يتدفق الهواء إلي الفريزر ويذوب الثلج بأسلوب أعلى سرعة . سوف ما تزال لديك احتياج إلي قليل من الوقت حتي يعمل وذلك يتوقف علي سمك الجليدولكن تَستطيع تسريع العملية من دون وحط الكثير من الجهد .


 4. وحط الماء الساخن علي الأرفف :



هنالك طريقة كلاسيكية لتسريع عملية إزاحة الثلج وهو وضع المقالي التي تتضمن  علي الماء المغلي وإقفال باب الفريزر  . لأن المجمدات مقفلة جيداً  فإن البخار الصادر من الماء الشديد الحرارة يساعد علي تخفيف الثلج . بحيث يذوب الثلج بأسلوب طبيعي من علي الجدران . . تَستطيع بعد إزاحته باليد إستعمال مكشطة بلاستيك بعد مرور بحوالي نصف ساعة . . ومع ذاك، فإن السخونة الصادرة من الأواني والمقالي من الممكن أن تضر الأرفف، لهذا إذا كنت تستخدم تلك التكنولوجيا لإذابة الثلج الخاص بك نوصي في وضع منشفة مطوية سمكية أسفل المقالي الساخنة في الفريزر .

يلزم أن تضع في إعتبارك أنه سوف تقوم بإستبدال اناء من الماء المغالي كل عشرة دقائق أو نحو إعتماداً علي مقدار الثلج التي تبقى في الأنحاء الداخلية . وعند إستبدال الماء  يمكن لك إزاحة الثلج المذاب مع إسفنج .


5. تسخين ملعقه معدنية :



واحد من الأساليب العاجلة لإزالة الثلج وعلي الأرجح هي أخطر الأساليب لإستعمال المعلقة المعدنية الساخنة . تَستطيع إرتداء قفازات الفرن ووضع ملعقه من معدنية فوق اللهب لتسخينه والكبس  علي المعلقة لتخفيف الثلج وكسره .. نحن بالفعلً لا ننصحك بإتباع ذاك الإسلوب عند إزاحة الثلج المتكدس لأنك من الممكن أن تكون عرضة لحرق نفسك أو التسبب في تلف الفريزرز غير أن ينبغي  أن تتذكر بأن تلك الطريقة تعمل علي إذابة الثلج بشكل سريع في الفريرز كل ما تتطلب إليه هو توخي الانتباه لدى القيام بها .


6. إستعمال القماش الساخن والكحول :



تَستطيع نقع خرقة في الماء المغلي وصب معدل من الكحول عليها ثم وضع تلك القماشة علي الثلج المتكدس . الإهتمام علي وضع الخرقة علي الحواف لأجل أن تمتص الماء ومسح الجليد حولها. سيبدأ البرودة في الذوبان بشكل سريع . تلك الطريقة سوف تعمل بأسلوب أحسن حينما تكون بحاجة إلي إزاحة طبقة رقيقة من البرودة عوضاً عن قطعة ضخمة من الثلج .


 7. القشط :



يعد كشط الثلج أكثر الأساليب الدارجة في القضاء على الثلج المتكدس في الفريزر لأنه عملية عاجلة . إلا أن إذا قد عزمت القيام بها تيقن من القيام بذاك بأمان . إستعمال المقشط الكلاسيكي مثل ملعقه بلاستيكية أو ملعقه خشب  لتجنب إيذاء نفسك أو وجود ثقب في جدار الفريزر الخاص بك  أو خط الغاز. نوصيك بإختيار تلك الطريقة ودمجها مع واحد من الأساليب الأخري .


8. إستعمال أداة الترطيب أو التنشيف في المكنسة الكهربائية :



بإستعمال أقل فوه متواجدة في المكنسة الكهربائية يمكن لك الترطيب أو تنشيف  أو التبديل بينهم. من الأمثل إستعمال المجفف لأنه يأخذ وقت ويعد أكثر أمناً  ويقلص من مخاطرة الصعق الكهربائي . حينما يبدأ قطع الثلج في السقوط يمكن لك تبديل إعدات المجفف لإمتصاص الماء والثلج حتي يصبح كل شئ ناشف . .

فور أن يذوب كل الثلج المتواجد لديك يمكن لك البدء في تنظيف الفريزر الخاص بك بواسطة إستعمال ملعقه من كربونات صوديوم هيدروجينية الذائبة في الماء الشديد الحرارة والصابون. وفور نقع إسفنجة بداخل المزيج تَستطيع الشطف الفريزر. يؤْثر التتالي حتي تتاكد من نظافة الفريزر وتأكد أنك قمت بمسح الفريزر من الداخل بمنشفة جافة

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات