القائمة الرئيسية

الصفحات

9 نصائح لزيادة الدفئ في الشتاء وعدم الشعور بالبرد

افضل التعليمات العلمية من اجل الإحساس بالدفء خلال فصل الشتاء وهى الإشكالية التى يعانى منها الكثيرين مع حضور فصل الشتاء

زيادة الدفئ في الشتاء وعدم الشعور بالبرد


9 نصائح لزيادة الدفئ في الشتاء وعدم الشعور بالبرد


1. لبس الكثير من الطبقات :



ارتداء الملابس الداخلية الطويلة والبلوزات والقبعات ولبس قبعات النوم التي تحتفظ بالكثير من السخونة داخل الدماغ.

لتجنب ان تحس بحرارة عالية ضِمن جسدك ، مع ارتداء طبقات من الملابس . فلابد ان تكون الفانيلا الملامسة لبشرتك مصنوعة من القطن .


2. حماية وحفظ قدميك دافئة  :


يوصى طول الوقت بارتداء النعال المنزلي في نطاق البيت , هي طريقة من الممكن تشعرك انها غير مهمه ومتواضع هالا ان تدفئه القدمين تعد مهمه بشكل كبير لان تدفئه الاطراف تحس ان جسمك كله دافئ .

يمكن تدفئه القدمين بارتداء الشرابات الصوفية او النعال المنزليه المبطنه بالصوف التي تشعرك بالدفئ والراحة خلال اليوم .



ينبغي حماية وحفظ تغيير الشرابات , ولقد ينسى الجميع أن قدميك تتعرض اللى العرق، والتي من الممكن أن تجعلك تحس بالبرد حتى ولو كنت ترتدي الكثير من الطبقات.

اثناء وجودك خارج البيت تَستطيع لبس الحذاء بعد ارتداء الشرابات الصوفية حتى تعطيك احساس بالدفئ وبخاصة أصابع القدمين 

3. الإحتفاظ بالحرارة على السرير :


لا تصل الحرارة للبيت بأكمله , لهذا يمكن لك استعمال بطانية كهربائية . من الممكن أن يكون خيارا أرخص وأكثر أمنا من زجاجة الماء الشديد الحرارة مع غطاء من الصوف .

4. استغلال الشمس لدخولها الى البيت :




نهارا، فتح الستائر و النوافذ التي تتيح للشمس بالدخول حتى تمنح الزيادة من الدفئ الى البيت . وفي الليل ، إقفال الستائر والنوافذ لعزل أحسن للبيت والحفاظ على السخونة المكتسبه في الفجر من أشعة الشمس .



5. الحافظ على مطبخ دافئ :


وضع اناء ممتلئ بالزهور و اضافه اليه الماء ووضعه على شرفة المطبخ يضفي إحساس بالرطوبة والدفئ ضِمن المطبخ .

شرب الكمية الوفيرة من الشوكولاته الساخنة  أثناء فصل الشتاء يمنح احساس بالدفئ والراحة

خبز شيء داخل الموقد، أما العشاء أو حلوى (ليس من اللازم أن يكون شئ دسم إلا أنه مجرد خبز شيء في نطاق الفرن يجعل البيت دافء ومريح )

شرب كوب من الشاي الساخن هو امر ممتاز بشكل خاص أثناء فصل الشتاء …. إذا كنت مريضا فإنه مشروب ساخن يعمل العجائب. ايضاًً، أكل الحساء في صندوق من الفخار أثناء الأشهر الباردة ”



6. الاحتفاظ بالحرارة ضِمن الحجرة :


تعليق البطانيات لإقفال الدرج المفتوح على نحو جيد في الطابق الثاني، إذ يكمل الاحتفاظ بالحرارة في الطابق السفلي إذ ينهي قضاء أغلب الوقت . لان الرياح الدافئ يسير عادة باتجاه الطابق العلوي لان كثافته تكون أصغر من الرياح لمنخض الحرارة .

وضع شيئا في أدنى الأبواب الخارجية لحجب دخول الهواء البارد من اسفل الابواب فور استعمال بطانية أو منشفة .

مثل لبس طبقات من الملابس، ايضا وضع طبقات على النوافذ ، بين المؤثرة والستائر  لحجب تسرب الرياح لمنخض الحرارة الى في نطاق الحجرة .



7. المكوث في وضعية نشطة :




المجهود بأسلوب متواصل في البرد يكون امر نافع للغاية أثناء فصل الشتاء و له تأثير جيد على الجسد ,  وأيضاً يجيز اندفاع الاندورفين الذي يعزز المزاج، ومزاولة الاستحواذ على ضخ الدم في مختلف مناطق الجسد، والحيوية، وتسخين البشرة .

جعل جسمك في حركة مطردة يساعدك على الإحساس بالدفئ وبمجرد ازدياد الدرج عدة مرات في اليوم يشعرك بالدفئ والحيوية طول اليوم .

أيضاً يكون الجسد في حركه متواصلة اثناء ترتيب الغرف والعمل على تطهير البيت كلياً فانه يجعل الجسد في نشاط وحيويه طول الوقت ولا يشعرك بالبرد مطلقا .



8. ترطيب البيت :


لا يقتصر استعمال المرطب على انه يحمي ويحفظ البيت أكثر دفئا إلا أنه ايضاًً يزيل جفاف الهواء في الأماكن المقفلة .

استعمال بخ المرذاذ (المرطب) في حجرة النوم ، من الممكن أن يتبدل درجه السخونة إلى أعلى بضع درجات اضافية طوال الليل .

إن لم يكن لديك المرطب، هنا وجهة نظر أخرى: عند إنتهاج حمام في فصل الشتاء، ترك الماء في الحوض عقب الذهاب للخارج وترك الماء حتى يبلغ الى درجة سخونة الحجرة ، فإنه سوف يتم إضافة اليسير من الدفء إلى المنزل ويساعد على الترطيب ايضاً .



9. أكل الغذاء بأسلوب جيد وشرب المشروبات الساخنة :


فيما وجود الشاي الساخن أو القهوة قد تجعلك تحس بأنك أكثر دفئا ، وانها تحصل أكثر مع الكافيين. هذا لأن الكافيين يضيف إلى تدفق الدم إلى البشرة. قد تحس أنك أكثر دفئا نتيجة لهذا، غير أن الجسد هو في الحقيقة يخسر السخونة.




وتناول وجبات منتظمة يساعد كذلكً على حماية وحفظ الحرارة . أكل أغذية دهنية صحية مثل الحساء واليخنات تعمل على ازدياد درجة السخونة . أكل  الكربوهيدرات في الإطار الغذائي يمنح طاقة هائلة تساند على الإحساس بالدفء .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات