القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو الفرق بين البيض الأبيض والبيض البني

من المعتاد أن يكون قيمة البيض البني أكثر قيمة من شبيهه الأبيض اللون، يعتقد القلائل أن للأمر صلة بالقيمة الغذائية لنوعي البيض، بل هنالك سبب آخر غير مشابه كلياً!.

ما هو الفرق بين البيض الأبيض والبيض البني 


هل لاحظت الفرق يوما في الطعم بين البيض البني والبيض الأبيض؟ هل تساءلت عن الفرق في اللون بين أشكال البيض؟ على الأرجح سوف يكون الجواب أن الدجاج الأحمر يبيض بيضاً بنياً بينما يبيض الدجاج الأبيض بيضاً أبيض. لا حديث في الموضوع إذن. فالبيض يأخذ لونه لأسباب جينية بحتة.


البيض الابيض والبيض البني



ما هو الإختلاف بين البيض الابيض والبيض البني


ولكن الفرق يندرج في تكلفة البيض، فالبيض البني أغلى سعراً من مثيله الأبيض. مثلما أن هنالك فرقا في تجميع البيض البني، حيث تتركز فيه أحماض "أوميغا 3 " النافعة أكثر من  شبيهه الأبيض. بيد أن التفاوت بينهما ليس كبيراً، إلى حاجز أنه غير ممكن ملاحظته، مثلما ينقل موقع Bussiness Insider عن العالم ترو بوي المتخصص في علم الحيوان بجامعة كورنيل في الأميركية.


الطريف في المسألة أن الفرق في القيمة بين لوني البيض يرجع لأسباب اقتصادية بحتة. فإن كنت تربي الدجاج على نوعيه، هل لاحظت قدر التغذية التي يتناولها الدجاج الأبيض مضاهاة بنظيره الأحمر؟. يقول المتخصصون إن الدجاج الأبيض يستهلك طعاما أدنى من الدجاج الأحمر. ولذا يكون ثمن البيض البني أثمن من الأبيض، ولا صلة للأمر في نوعية البيض لو كان صحيا أم لا.

وفي الغرب وأوروبا عموما، يباع في المتاجر بيض دجاج تناول طعاما بيولوجيا، أي غير معالج بكيماويات، وذلك النمط من الأبيض هو الأغلى سعرا مقارنة بغيره، ما إذا كان أبيض اللون أم بنياً.




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات